عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 9/4/2019 برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عدوان وحضور مقرر اللجنة النائب ابراهيم الموسوي وحضور النواب السادة: إبراهيم عازار، بوليت يعقوبيان،  جورج عطالله، جورج عقيص، علي خريس، غازي زعيتر، مصطفى الحسيني، هاني قبيسي، سمير الجسر، بيار بو عاصي، وهبي قاطيشا وعدنان طرابلسي.

 

كما حضر الجلسة:

- القاضي رنا العاكوم

- القاضي ماريز العم

- القاضي كارلا شواح

- القاضي جاد معلوف

- القاضي زياد مكنا

 

وقد درست اللجنة خلال جلستها جدول أعمالها المقرر:

1-بدأت اللجنة بدرس إقتراح القانون الرامي إلى تعديل قانون العقوبات، فاطلعت على تقرير اللجنة الفرعية والتعديلات التي أدخلتها وعلى رأي وزارة العدل، وبعد المناقشة والتداول قررت اللجنة تكليف اللجنة الفرعية مجدداً لإعادة صياغته على ضوء الملاحظات التي أبديت.

 

2- انتقلت اللجنة بعدها إلى درس اقتراح القانون الرامي إلى منح النائب في مجلس النواب الصفة والمصلحة لطلب إبطال الأعمال الإدارية، فاستمعت لهذه الغاية الى شرح من مقدمة الإقتراح واطلعت على الأسباب الموجبة، كما على القوانين المقارنة.

 

بعد المناقشة والتداول قررت اللجنة تأجيل البت به لمزيد من الدرس.

 

3- تابعت اللجنة جلستها ودرست مشروع القانون الرامي إلى تنظيم مهنة الكايروبراكتك في لبنان. فاطلعت على الأسباب الموجبة وعلى تقرير اللجنة الفرعية التي سبق أن كلفتها درس المشروع المذكور، وعلى تقرير لجنة الصحة النيابية، وبعد المناقشة والتداول أقرت اللجنة المشروع معدلاً بإجماع الأعضاء الحاضرين.

 

رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة الثلاثاء القادم.