عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل والمكلفة درس إقتراحات القوانين المتعلقة بقانون القضاء العدلي جلسة عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس تاريخ 29/4/2021 برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عدوان وحضور النواب السادة: سمير الجسر، بلال عبدالله، ابراهيم عازار وجورج عطالله.

وقد تابعت اللجنة خلال جلستها درس الإقتراحات المذكورة.
في هذه الجلسة تابعت اللجنة درس مواد الإقتراحات، وتناولت بالبحث المواد المتعلقة بالمجلس التأديبي للقضاة، فدرست تأليف المجلس المذكور ودور رئيس هيئة الإشراف القضائي والأصول المتبعة أمامه، والإجراءات التي تتبع عند توقيف قاض عن العمل وكيفية اتخاذ القرار والإجراءات التي يجب ان تتبع أمامه، وكيفية إستئناف قراراته أمام المجلس التأديبي الأعلى، وتشكيل هذا المجلس. وكيفية اتخاذ القرارات من قبل هذه المجالس وطرق الطعن والإعتراض، ونشر القرارات التاديبية التي تصدر عن اي من المجلسين. كما درست اللجنة دور مجلس القضاء في اعلان عدم اهلية القاضي.
ثم انتقلت اللجنة الى درس المواد المتعلقة بالعطلة القضائية، واصول قبول القاضي في منصب الشرف.

تابعت اللجنة جلستها ودرست الأحكام المتعلقة بمعهد الدروس القضائية لجهة دور المعهد وأقسامه وفروعه ودور كل قسم وكل فرع كما درست مجلس إدارة المعهد وصلاحيات ودور هذا المجلس، وموازنة المعهد كما نظامه الداخلي.
بعد المناقشة والتداول اقرت اللجنة هذه المواد بعد تعديل عدد منها، بالإضافة الى مواد أخرى، ورفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة التالية.