عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 5/10/2021 برئاسة النائب بهية الحريري، وحضور النواب السادة: محمد نصرالله، إدغار طرابلسي، علي خريس، علي فياض، إيهاب حمادة، فريد البستاني،أغوب بقرادونيان وأنطوان حبشي.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي.
- مدير عام وزارة التربية دكتور فادي يرق.
- الباحثة التربوية الآنسة ساره سنجر.

وذلك للتشاور حول تحديات القطاع التربوي بشكل عام والعام الدراسي 2021/2022.    

إثر الجلسة، قالت النائب بهية الحريري:
"اليوم، كان لدينا إجتماع بحضور معالي وزير التربية والمدير العام، والعنوان الأساسي هو عملية إنقاذ العام الدراسي القادم. جرى طرح لكل المشاكل التي لها علاقة بإضراب المعلمين، ولها علاقة بالنقل وبالضمانات وبالمعلمين، وبالمتعاقدين، وبالجامعة اللبنانية. ان نتيجة الإتصالات التي قام بها الوزير كانت إيجابية وتؤدي، إن شاء الله، الى ان يكون هناك عودة عن الإضراب والبدء بالتسجيل في المدارس الرسمية في الوقت الذي حدده او يحدده وزير التربية".

أضافت: "نحن نعتبر أن العمل جرى في فترة قياسية، وهناك تكامل بين كل الوزارات التي لها علاقة بهذا القطاع. في الإجتماع الذي عقد في السراي برئاسة رئيس الحكومة، رأينا أن هناك إرادة حقيقية لاستقرار القطاع التربوي يترجم بقضايا ملموسة ضمن الإمكانات التي تقدر الدولة أن تقدمها، وفي نفس الوقت الدول المانحة في هذا الموضوع. وأحب أن أشير أننا الى غاية هذه اللحظة لدينا أربعة قوانين لدى الهيئة العامة. للتربية واحدة منها، 500 مليار للقطاع العام والخاص وغيرها من القوانين وما ينجز أيضاً".