عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل والمكلفة درس اقتراحات القوانين المتعلقة بالقضاء الإداري جلسة عند الساعة التاسعة والنصف من قبل ظهر يوم الاثنين تاريخ 26/3/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عقيص وحضور النائبان حسين الحاج حسن وحليمة القعقور.

كما حضر الجلسة:
- عن وزارة العدل القاضي ندين رزق
- عن مجلس شورى الدولة القاضي سميح مداح
- عن نادي قضاة لبنان القاضي محمد فواز والقاضي نجاة أبو شقرا
- عن نقابة بيروت المحامي رزق زغيب

كان سبق للجنة أن درست في الجلسة السابقة الأحكام المتعلقة بصلاحية القضاء الإداري الإلزامية وذلك مع مراعاة الأحكام المتعلقة بالتحكيم وأهلية المتقاضين، كما الأحكام المتعلقة بالعقود الإدارية وأركانها وشروط صحتها وشروط بطلانها، كما الأحكام المتعلقة بالنزاعات الإنتخابية والأصول التي يجب أن تطبق على هذه المنازعات وهل الإعتراضات، بالإضافة الى الأحكام المتعلقة بطوارئ المحاكمة وناقشت المواد المتعلقة بالطلبات الطارئة.

تابعت اللجنة في هذه الجلسة درس مواد إقتراحات القوانين المتعلقة بالقضاء الإداري وتداول السادة أعضاء اللجنة بالمواد المتعلقة بالطلبات الإضافية والطلبات المقابلة، فأنهت مواد هذا القسم وانتقلت بالدرس الى مواد القسم الثالث والمتعلق بطلبات التدخل والادخال وناقشت بعض مواده.

بعد المناقشة والتداول بين السادة أعضاء اللجنة أقرت المواد التي درستها بعد تعديل عدد منها وتعليق مادة واحدة لمزيد من الدرس ورفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة التالية.