مقررات لجنة الشباب والرياضة في جلسة الجمعة 6/3/2009


 

(التحضيرات للألعاب الفرنكوفونية)

 

عقدت اللجنة جلسة لها اليوم  اليوم الجمعة 6-3-2009 برئاسة النائب ابراهيم كنعان في حضور الأعضاء وممثلين لوزارة الشباب والرياضة واللجنة المنظمة للألعاب الفرنكوفونية.

بعد الجلسة، قال النائب كنعان:

"إجتمعنا اليوم مع ممثلي وزارة الشباب والرياضة واللجنة المنظمة للالعاب الفرنكوفونية للبحث إستثنائيا في عملية الإعداد الجدي لهذه الألعاب. ونستطيع ان نعلن انه بعد الإجتماعات المتتالية للجنة الشباب والرياضة مع وزارة المال والمسؤولين المعنيين في وزارة الشباب، تم امس في مجلس الوزراء، إقرار الميزانية الخاصة للالعاب الفرنكوفونية بقيمة عشرة مليارات ل.ل. لدفعها قريبا، ان شاء الله، للمباشرة الفورية لتنظيم هذه الألعاب. وأعتقد ان هذه خطوة مهمة جدا للبنان ولسمعته الدولية. ونذكر بأن هذه الألعاب الفرنكوفونية ستجري في ايلول 2009 وستستقطب الإهتمام الكبير على كل الأصعدة السياسية والوطنية والرياضية".

وأضاف: "اريد ان أذكر، في هذا المجال، بأن مدينة الرئيس كميل شمعون الرياضية تحتاج الى صيانة كبيرة، وهنالك أزمة وكلفة صيانة هذه المدينة وصلت الى حدود 75 مليون دولار اميركي، لأنها لم تشهد أي صيانة منذ العام 1999 وحتى اليوم، وهي في حال مزرية. وانا، من جهتي كرئيس لجنة الشباب والرياضة، أطالب مجلس الوزراء والجهات المعنية باتخاذ القرار الفوري للتحقق الجدي من هذه الأمور ومن وضع مدينة كميل شمعون الرياضية، وشرح سبب هذا الإهمال لهذا المرفق الحيوي والمهم في هذا الحجم في الرياضة ان يصل الى هذا الدرك من الإهتراء. فلماذا لا نحافظ على أموالنا، اموال الشعب اللبناني من خلال استثمارات كبيرة في هذا الحجم، ويكون الإهتمام فقط يوم المهرجان والإفتتاح ويوم الخطابات ثم ننساها ونهملها، وهذا هو الهدر في ذاته؟".

وذكر ب"عقد الصيانة لتأهيل واعادة تأهيل هذه المدينة وملعب طرابلس"، وقال: "على ما علمنا، ان هذا العقد هو في ادراج رئاسة الحكومة منذ أشهر او اكثر ولا يزال غير مبتوت. ونريد ان نعرف السبب وإذا كان من مشكلة فلتتوضح، إذ لا يجوز ان يبقى مجمدا في أدراج أي مسؤول، لأن الأمر يتعلق بإستثمارات كبيرة وبسلامة ملاعبنا وباعادة تفعيل هذا القطاع الرياضي في لبنان".