احيا رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، الليلة الثانية من ليالي عاشوراء بمجلس عزاء حسيني اقيم في قاعة ادهم خنجر في دارته في المصيلح حضره رئيس المكتب السياسي لحركة أمل الحاج جميل حايك ممثلاً رئيس  مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، وزير الزراعة حسن اللقيس، رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، عدد من اعضاء المكتب السياسي والهيئة التنفيذية في الحركة، مدير عام الضمان الإجتماعي محمد كركي، المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم، فعاليات قضائية وقيادات امنية وعسكرية، رئيس ا?تحاد العمالي العام بالوكالة حسن فقيه،  رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، لفيف من رجال الدين، فعاليات بلدية واختيارية واقتصادية، وحشود شعبية من مختلف المناطق غصت بهم قاعة ادهم خنجر.

 

المجلس الذي قدم له عضو المكتب السياسي في الحركة محمد غزال استهل بأي من الذكر الحكيم للمقرئ السيد حسين موسى

 

بعدها القى رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود كلمة اشار في مستهلها الى تعاليم الثورة الحسينية وقيمها، متحدثا عن نوازع الخير والشر في الإنسان مذكرا مما حذر منه القرآن الكريم من نزعات الفتن. 

ومما جاء في كلمة الشيخ حمود: تتزامن ذكرى عاشوراء لهذا العام مع ذكرى اخفاء الإمام الصدر والعملية البطولية للمقاومة ومرد كل ذلك لانه يرتكز على العزة والكرامة والرؤيا الصحيحة فالإمام الصدر لم يتحرك الا من اجل العزة للإنسان في مواجهة الذلة وكذلك المقاومة وثورة الإمام الحسين عليه السلام.

 

واضاف سائلاً: من كان يظن ان التوزان الاستراتيجي يمكن ان يحصل على ايدي ثلة من ابناء جنوب لبنان؟ في وقت كانت جيوشا جرارة تتقهقر امام الجيش الصهيوني، ان ما يحصل هو انتصار للمقاومة شاء من شاء وما نسمع من اصوات مشككة بدور المقاومة ما هي الا بمثابة تقديم اوراق اعتماد للأميركي والاسرائيلي، فمع كل تحدي تخرج المقاومة اكثر قوة، واليوم مقاومتنا اكثر قوة من اي مضى.

 

وتطرق الشيخ حمود الى اللقاء الاقتصادي الذي التأم في القصر الجمهوري آملاً ان يثمر اللقاء اصلاحا اقتصاديا مشيرا الى ان الاوضاع في هذا الاطار تحتاج الى تغيير في النفوس

 

وتابع: نريد ان نتوحد في الموقف ضد اسرائيل ومع المقاومة وفي مواجهة المشككين بدورها نقولها بالصوت العالي نحن الخير وانتم الشر نحن مع الصدر ومع ما اسسه قافلة الحق تسير وابقوا حيث انتم الى ان يأتي وعد الله

وشجب الشيخ حمود في ختام كلمته كل اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني بأي شكل من الاشكال مؤكدا ان التطبيع مع الكيان الصهيوني مخالف لتعاليم الاسلام.

 

واختتم المجلس بالسيرة الحسينية تلاها الشيخ حيدر المولى

 

كما احيت عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندى عاصي بري، الليلة الثانية من ليالي عاشوراء بمجلس عزاء اقامته في دارتها في المصيلح حضره رئيسة مؤسسات الامام الصدر السيدة رباب الصدر شرف الدين وحشد من الفعاليات النسائية وعقيلات عدد من النواب والوزراء ومسؤولات من مكتب شؤون المرأة في حركة امل ومرشدات كشافة الرسالة الاسلامية، وفود نسائية من مختلف المناطق وحشد من السيدات.