عقدت لجنة الشباب والرياضة النيابية جلسة عند الساعة الغاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الأربعاء الواقع فيه 14/4/2021، ، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: فادي علامة، أنور جمعة، حسين جشي، علي المقداد أغوب ترزيان وإدغار معلوف.

كما حضر الجلسة:
- رئيس إتحاد كرة السلة أكرم الحلبي.
- أمين عام إتحاد لعبة كرة السلة شربل رزق.
- رئيس إتحاد الكرة الطائرة وليد قاصوف.
- عن الضمان الإجتماعي غازي قانصو.
- عن وزارة المال لؤي الحاج شحادة.

وذلك لمناقشة موضوع التكليف المالي للأندية الرياضية.

إثر الجلسة، قال النائب أبي رميا:
"الإجتماع كان مخصصاً بعد ورود إتصالات ومراجعات من قبل نواد رياضية وجمعيات وصلتها تكاليف ضريبية من قبل وزارة المالية. كلنا نعرف أن النوادي في لبنان تعيش في حالة من الخسارة المالية، كذلك فإن هذه التكاليف هي عائدة لسنة 2014، ونظراً للواقع المالي والقتصادي والإجتماعي، والنوادي مثل كل المؤسسات تعاني من الوضع الذي نعيشه".

أضاف: "عقدنا الإجتماع لنرى كيف سنساعد النوادي، وارتأينا كنواب عدم المس بموضوع له علاقة بالضمان الإجتماعي الذي لديه آلياته ونظامه وقوانينه. نحن كنواب إرتأينا الا نفعل شيئاً بهذه المقاربة".

وتابع: "في ما يختص بالتكاليف الضريبية التي وصلت للنوادي، خرجنا بتصريحات للجمعيات والنوادي الرياضية والشبابية نطلب منها التقدم بتصاريح عن اعمال العامين 2019 - 2020 وتقسيط الضرائب المتوجبة عليها لمدة 3 سنوات دون ترتب أي غرامات، والنقطة الثانية تقسيط التكاليف الضريبية عن الأعوام 2014 - 2018 لمدة ثلاث سنوات لأنه حق قانوني مع الإستفادة من التخفيض على الغرامات النافذ حالياً بموجب قانون 2019 الذي مددناه بموجب موازنة 2020. نحن من خلال ذلك نكون قد أعطينا الدولة اللبنانية هذه التكاليف الضريبة القانونية وفي الوقت نفسه، طبقاً للقوانين. هناك مهل أعطيت لهذه النوادي مثل كل المؤسسات الأخرى في لبنان، وان تقسط الضرائب المتوجبة عليها على مدى 3 سنوات".