عقدت لجنة الإدارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة الحادية عشر من قبل ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 23/11/2021 برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عدوان وحضور المقرر الخاص بالجلسة النائب ابراهيم عازار والنواب السادة: جورج عقيص، علي خريس، سمير الجسر، بلال عبدالله، وبهية الحريري، نزيه نجم وعدنان طرابلسي.
 
كما حضر الجلسة:
- ممثل وزارة الصحة الأستاذ أنطوان رومانوس

وذلك لدرس:

1- إقتراح قانون اعفاء بعض رخص البناء من الرسوم وفقاً لتصاميم نموذجية.
2- إقتراح القانون الرامي الى الغاء القانون رقم 544 الصادر في 24 تموز سنة 1996.
3- إقتراح القانون الرامي الى الغاء القانون رقم 3/82 الصادر بتاريخ 28 كانون الثاني 1982.
4- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8639 تاريخ 2012/8/8 الرامي إلى إنشاء نقابة للإختصاصيين في علم التغذية وتنظيم الوجبات في لبنان.



1-بدأت اللجنة جلستها بمتابعة درس إقتراح قانون إعفاء بعض رخص البناء من الرسوم وفقاً لتصاميم نموذجية. بعد الإطلاع على الأسباب الموجبة وبعد الإطلاع على القانون الحالي، وبعد الإستماع الى شرح من موقع الإقتراح النائب بهية الحريري، كما اطلعت على تقرير لجنة الاشغال العامة والنقل وعلى تقرير لجنة المال والموازنة.

بعد التداول والمناقشة بين السادة اعضاء اللجنة تقرر تاجيل البت بالإقتراح المذكور ودعوة الجهات المعنية به والاستماع اليها قبل البت به نهائياً.

2- انتقلت اللجنة الى درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8639 تاريخ 2012/8/8 الرامي إلى إنشاء نقابة للإختصاصيين في علم التغذية وتنظيم الوجبات في لبنان. فاطلعت على الأسباب الموجبة كما على تقرير لجنة الصحة النيابية، من ناحية أخرى استمعت اللجنة الى رأي ممثل وزارة الصحة الذي أبدى موافقته على المشروع واعتبر ان إقرار هذا المشروع أصبح من الضروري لضبط ممارسة مهنة التغذية وتنظيم الوجبات الغذائية في لبنان.

وقد بدأت اللجنة بدرس مواد المشروع، وأنهت درس مواد الفصلين الأول والثاني منه وأقرت موادهما بعد أن أدخلت تعديلات على بعضها.

نظراً لضيق الوقت لم تتمكن اللجنة من درس بقية جدول أعمالها فقررت رفع الجلسة على ان تتابع عملها في جلسة الثلاثاء القادم.