عقدت لجنة الإدارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 19/2/2019 برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عدوان وحضور مقرر اللجنة النائب نواف الموسوي والنواب السادة: إبراهيم عازار، إبراهيم الموسوي، بوليت يعقوبيان، بلال عبدالله، جورج عطالله، جورج عقيص، سمير الجسر، علي خريس، مصطفى الحسيني، هاني قبيسي، غازي زعيتر ورلا الطبش.

 

كما حضر الجلسة:

- القاضي ماريز العم

- القاضي رنا عاكوم

 

وقد درست خلال جلستها جدول أعمالها المقرر:

 

1-بعد ان رحب رئيس اللجنة بالحضور لفت السادة النواب الى وضع الأوتوستراد المؤدي الى برج رحال، والذي انهار جزءاً منه سابقاً، وكان سبق للجنة ان أثارت موضوعه، وحيث تبين ان أعمال الصيانة قد توقفت عن العمل به.

 

وبعد المناقشة والتداول قررت اللجنة الإستماع الى وزارة الأشغال العامة ومجلس الإنماء والإعمار حول سبب توقف الأعمال كما الى سبب الإنهيار الذي حصل، للوقوف على حقيقة الوضع وتحديد المسؤوليات.

 

2- انتقلت اللجنة بعدها الى متابعة درس مشروع القانون الرامي الى تعديل قانون التفتيش المركزي،فاطلعت على الصياغة للمواد التي سبق لها ان اقرت تعديلها، وانتقلت الى البحث في بعض المواد الأخرى، فناقشت المواد المتعلقة بشروط نقل وتأديب وإنهاء خدمة موظفي التفتيش المركزي، وقد تركز النقاش حول الأحكام التي يجب ان تؤمن الحماية والإستقرار لهم، وكيفية إتخاذ بعض التدابير تجاههم وشروط اتخاذ هذه التدابير بحق اي موظف في حال ارتكابه مخالفة.

 

كما ناقشت صلاحيات وأعضاء هيئة التفتيش المركزي واجتماعات الهيئة. وبعد المناقشة والتداول ادخلت اللجنة بعض التعديلات على هذه المواد.

 

رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في جلسة الثلاثاء القادم.