عقدت لجنة الإدارة والعدل جلستها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 13/2/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عدوان وحضور مقررها النائب جورج عطالله والنواب السادة: جورج عقيص، قبلان قبلان، بلال عبدالله، عماد الحوت ومروان حمادة، ملحم خلف، حليمة قعقور، محمد خواجة، جميل السيد وفراس حمدان.

وذلك لدرس جدول اعمالها المقرر:
1- لما كانت اللجنة الفرعية المكلفة درس إقتراحي القانونين المتعلقين بالقضاء العسكري، قد سبق لها ورفعت تقريرها غلى لجنة الإدارة والعدل، بدأت اللجنة، على ضوء التقرير المذكور بدرس:
إقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد من قانون القضاء العسكري.
إقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 24 تاريخ 1968/4/13 وتعديلاته.

وأجرت مناقشة عامة للإقتراحين كما لتقرير اللجنة الفرعية، وخلال المناقشة طرح رأي بضرورة الطلب من الجهات المعنية إبداء ملاحظاتها حول الإقتراحين وإن كان سبق للمجلس النيابي أن ارسل الإقتراحات المذكورة الى الحكومة لإبداء رايها ولم تتلق اللجنة أي ملاحظة.

بنتيجة المناقشة والتداول قررت اللجنة إعادة ارسال الإقتراحات المذكورة الى الجهات المعنية لإبداء الملاحظات، على أن تعود اللجنة الى متابعة درسهما على ضوء هذه الملاحظات.

2- تابعت اللجنة جلستها وانتقلت الى درس إقتراح قانون تعديل قانون الوساطة القضائية رقم 82 تاريخ 18/10/2018.

فاطلعت على الأسباب الموجبة وعلى القانون الحالي، وحيث تبين للجنة أن التعديلات التي تضمنها الإقتراح إنما تلعب دوراً في حسن تطبيق القانون وتساعد على تطبيق أحكامه، بدأت بمناقشة مواده، وبنتيجة المناقشة والتداول أقرت اللجنة بعض المواد بعد أن أدخلت تعديل على جزء منها، على أن تتابع عملها في الجلسة التالية.

3- نظراً لضيق الوقت لم يتسن للجنة درس إقتراح تعديل قانون الوساطة الاتفاقية رقم 286 تاريخ 14/4/2022 فرفع الجلسة على ان تتابع عملها في الجلسة اللاحقة.